نازي في القاهرة : الخواجة طارق أخطر رجال النازية الهاربين في مصر pdf

يحوى الكتاب خمسة عشر فصل عن اربرت هايم (( طبيب الموت النازي)) وهى: "ميلاده ارتبط بكارثة، على طريق هتلر، من المستشفيات إلى معسكرات الاعتقال، النازيون فى مصر، لغز الخواجة طارق، وفاة نازى فى مصر، هايم يبرئ هتلر، مطاردة بعد الموت، عملية الفرصة الأخيرة، رسالة تخويف، هايم فى وثائق المخابرات الأمريكية
، الخديعة، التحليل النفسى لاربيرت هايم، السؤال الصدمة" بالإضافة لثلاثة ملاحق خاصة بالوثائق التاريخية وأهم الصحف التى تحدثت عنه وأخيرا ملحق الصور.
ويحاول المؤلف من خلاله إثارة العديد من الأسئلة الشائكة القابلة للمناقشة مثل: هل كانت السلطات المصرية على علم بوجود د.هايم على أراضيها؟ وكيف دخل القاهرة وحقيقة إسلامه وهل كان إسلاما حقيقيا أم لمجرد التنكر والعيش فى الشرق الأوسط وفى بيئة عربية وإسلامية بهدوء وسلام؟ ومن أين كان يعيش د.هايم وما مصدر دخله؟ وهل كان يلتقى أسرته فى مصر أم خارجها؟ وكيف أفلت من مراقبة وتتبع كل أجهزة المخابرات العالمية المعروفة بقوتها وتفوقها؟ وغير ذلك من الأسئلة الشائكة والتى ظل بعضها مفتوحا وغامضا وتائها بين الأوراق والملفات والغرف المغلقة.
يذكر أن "محمد ثروت" كاتب، ويرأس قسم الشئون الدولية فى صحيفة اليوم السابع، وقام بالعديد من الدراسات والأبحاث فى التاريخ السياسى وكتب العديد من السير الذاتية للمشاهير فى الفكر والسياسة مثل سيرة الرئيس الراحل محمد نجيب أول رئيس لمصر وتحولت تلك الدراسة لفيلم سينمائى، بالإضافة لسيرة الدكتور أشرف مروان والصادرة عن دار مدبولى لعام 2008 وكذلك سيرة الزعيم التونسى الحبيب بورقيبة. 




الكتاب : نازي في القاهرة - الخواجة طارق أخطر رجال النازية الهاربين في مصر
المؤلف: محمد ثروت
سلسلة : .......
ترجمة : .......
الناشر : مكتبة مدبولي - القاهرة
الحجم : 24.4 م.ب.
الطبعة : الأولى 2010 م
عدد الصفحات : 175

معاينة الكتاب :- Archive - G.Drive

↓Download Archive

↓Download Cloudup

↓Download D.google

↓Download Cloud.mail


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

أسامة بن زيد أصغر قائد في الإسلام للصف الثاني الإعدادي pdf

عالم المعرفة 416 : الفيض - أمراض الحيوانات المعدية و جائحة الوباء التالية بين البشر الجزء الثاني pdf

التغذية الراجعة المستمرة كيف تحصل عليها وكيف تستخدمها pdf