-->
  • تابعنا علي الفيس بوك

    404
    نعتذر , لا نستطيع ايجاد الصفحة المطلوبة

    الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015

    في أدب مصر الفاطمية pdf
    الأدب هو مرآة العصر، فلا شك أن كل ما يخفيه الناس يظهر في نصوصهم الأدبية، والأدب في عصر مصر الفاطمية لم يأخذ حقَّه من الدراسة؛ نظرًا لصعوبة هذه الفترة وتداخُل أحداثها، فهل حقًّا كان المصريون راضين عن الحكم الفاطمي؟ أم أن أقلامهم باتت مسنونة ضده؟ يُحاوِل المؤلِّف الإجابة عن هذا السؤال، لذا؛ فالكتاب ضروري للمؤرخ والأديب والمثقف، بل للقارئ العادي أيضًا
    ، حيث يُعرِّفنا حقبة هامة من تاريخنا اختلفت فيها الآراء بين مؤيد ومعارض؛ لذا نجد محمد كامل حسين — وقد بذل جهدًا شاقًّا في هذا الكتاب — يعرض لنا الأدب المصري في العصر الفاطمي بادئًا بالأدب في العقيدة الشيعية وما قاله الشعراء عنها، ثم ما قاله المؤرخون والشعراء والعلماء والفقهاء عن تلك العقيدة.
    محمد كامل حسين: باحث وأديب مصري، اهتم بالأدب العربي وتدرَّج في الوظائف الأكاديمية حتى شغل منصب أستاذ الأدب في جامعة فؤاد الأول (جامعة القاهرة الآن).
    كان له اهتمام خاص بتاريخ الشيعة، ولا سيما طائفة الإسماعيلية، فنالت أخبارهم وعقائدهم قدرًا كبيرًا من اهتمامه؛ الأمر الذي انعكس على مؤلفاته عنهم. وللمؤلف العديد من الكتب بلغت سبعة وعشرين كتابًا؛ منها: «أدب مصر الإسلامية»، «أدب مصر الفاطمية»، «طائفة الدروز: تاريخها وعقائدها»، «في الأدب المسرحي».
    توفي محمد كامل حسين عام ١٩٦١م مخلِّفًا وراءه إرثًا ثقافيًّا أبقى اسمه حيًّا حتى بعد انتقاله إلى السماوات العلى.

    الكتاب : في أدب مصر الفاطمية
    المؤلف: د . محمد كامل حسين

    الناشر : مؤسسة هنداوي للتعليم والثقافة - القاهرة
    الحجم : 13 م.ب.
    عدد الصفحات : 398

    معاينة الكتاب : Archive





    ↓ Download Archive


    ↓Download DGoogle

    شاركنا برأيك !

    شاركنا برأيك عبر تعليقات الفيس بوك

    إرسال تعليق

    جميع الحقوق محفوظة لـ مكتبة سور الازبكية
    تصميم وتكويد : عالم المدون